التسجيل والامتحانات

يتم فتح باب التسجيل فى التعليم المفتوح على مرحلتين فى العام الدراسى: 
1. المرحلة الأولى: إبتداء من بداية شهر يناير من كل عام. 
2. المرحلة الثانية: ابتداء من بداية شهر اغسطس من كل عام. التسجيل: هو اختيار الدارس للمقررات التى يرغب فى دراستها فى الفصل الدراسى، وسداد قيمتها فى المواعيد المحددة لذلك، واستلام الكتب والأقراص المدمجة C.D)) الخاصة بها، ليؤدى فيها الامتحانات فى نهاية الفصل الدراسى. 
القواعد العامة للتسجيل: 1. يمكن للدارس التسجيل فى عدد من المقررات فى كل فصل دراسى، بحيث لا يزيد عدد المقررات عن العدد المسموح بالتسجيل فيه ( وهو 5 أو 6 مقررات دراسية جديدة) حسب البرنامج المسجل به الدارس. 
2. يجوز للدارس التسجيل فى مقررات الفصل الدراسى التالى لاستكمال عدد المقررات التى يرغب التسجيل فيها، بشرط استيفائه للمتطلب السابق لكل مقرر من تلك المقررات. 
3. لا يجوز للدارس ترك مقرر من فصل أدنى والتسجيل فى مقرر من فصل أعلى، إلا إذا كان هذا المقرر متطلباً لمادة مسجلة أو متعارضاً فى الامتحان مع مادة مسجلة. 
4. اختيار الدارس لعدد أقل من مواد الفصل الدراسى يؤدى إلى زيادة مدة الدراسة، حيث إنه لا يجوز أن يحصل الدارس على درجة البكالوريوس أو الليسانس، إلا بعد نجاحه فى جميع المقررات اللازمة للحصول على هذه الدرجة. 
5. يجوز للدارس التسجيل فى خمسة أو ستة مقررات جديدة بالإضافة لمواد الرسوب (مع مراعاة ألا توجد من بينها مواد لها متطلبات أو مواد متعارضة فى الامتحان مع مواد مسجلة بالفصل)، وبحيث لا يزيد إجمالى المواد المسجلة عن عشرة مقررات أو إثنى عشر مقرراً فى المستوى الدراسى الواحد، وذلك حسب البرنامج المسجل به الدارس.

المصروفــات

o ثمن مظروف الالتحاق أول مرة (50 جنيه) خمسون جنيهاً مصريا.
(أ) الدارسون المصريون ?
تكلفة المقرر شاملة الكتب و C.D( مبلغ 130 جنيهاً ) عن كل مقرر يتم التسجيل فيه بحد أدنى ثلاثة مقررات للطالب بالفصل الدراسى الواحد، باسثناء الفصل الدراسى الصيفى ان وجد فإن الحد الاقصى له ثلاثة مقررات. ? يسدد الطالب مبلغ(10) جنيهات نظير خدمة الامتحانات عن كل مقرر بحد أدنى (30جنيهاً) وحد أقصى (60جنيهاً ) بالفصل الدراسى الواحد. ? يسدد الطالب مبلغ (10 جنيهات) مقابل أداء الامتحان عن كل مقرر من مقررات مستويات الدراسة الادنى أو مواد التخلف. ? يتم تخفيض الرسوم الدراسية للزوجين أو الشقيقين المشتركين بنفس الكلية والفرقة بنسبة 50% لأحدهما بشرط حصولهما معاً على نفس الكتاب و C.Dواحد.
(ب) الدارسون الوافدون
يسدد مبلغ (150 دولار ) أو ما يعادله بالعملة الأجنبية أو بالجنية المصرى عن كل مقرر يتم التسجيل فيه ،وهذه المصاريف شاملة تكلفة الكتب والأسطوانات (CD) وأداء الامتحان بحد أدنى 3 مقررات وبحد أقصى 6 مقررات . 
ملحوظة عامة:- ? يسدد الطالب مبلغ 50 % عن تكلفة المادة الراسب فيها بالإضافة الى (10 جنيهات) رسم دخول الامتحان بشرط الحصول على الكتب والـ C.D. ? يسدد الطالب عشرون جنيهاً عن كل مقرر يعفى منه لسابق دراستة والنجاح فيه فى جامعة أو معهد آخر معترف به.