• DSC_0098-1.JPG
  • DSC_0178.JPG

إجراءات التسكين بالمدن الجامعية

عند ظهور نتيجة تنسيق المدن الجامعية يتوجه الطالب إلى مقر المدينة لاتمام عملية السكن وتتبع الخطوات التالية:

  1. يتقدم الطالب إلي قسم الإسكان بالمدينة لاستخراج إذن دفع لسداد مصروفات الإقامة بالمدينة عن الشهر الاول للسكن وهي عبارة عن:
البيان طالب مستجد طالب قديم
التأمين 200

-------

رسم إقامة 5

5

تحسين خدمة 145

145

رسزم تغذية 200

200


رسم صيانة
8

8

رسم استهلاك 6

6

رسم نشاط 3 3
تجديد وترميم 50 50
تلفيات عامة 10 10
رعاية طلاب 15 15
رسم اشتراك صالة جم 20 20
الاجمالى 662 462

علما بأن مصروفات الاقامة الشهرية كالتالى :-

 رسم اقامة            

تحسين خدمة    145ج

تغذية                    200ج

------------------------

الاجمالى           350ج شهريا

نظام الاقامة بالمدن الجامعية

1- يتم تسكين الطلاب وفقاً للقواعد التي تحددها الإدارة العامة للمدن الجامعية .

2-على الطالب الالتزام بالأماكن التي تُحدد له بمعرفة مسئولي الإسكان بالمدينة ولا ينتقل منها إلا بعد الرجوع إليهم وسداد الرسم المقرر مبلغ 30 جنيها وإذا انتقل من نفسه يعتبر مخالفاً للوائح ويتم تطبيق العقوبة المناسبة لحالته .

3- يقوم الطلاب باستلام العهدة الشخصية الخاصة بهم من مخازن المدينة واستلام محتويات الحجرة على النموذج المعد لذلك وأن يلتزموا بالمحافظة عليها وتسليمها بحالتها في نهاية فترة الإقامة.

4- الطلاب المقيمون بالحجرة متضامنين في المسؤولية عن أي تلف يحدث في محتوياتها وعليهم إصلاحه في الحال على نفقتهم الشخصية بشرط قبول هذا الإصلاح من إدارة المدينة ؛ كما أن جميع الطلاب متضامنين في المسؤولية عن مباني المدينة ويتم خصم ما يحدث بها من تلفيات من مستحقاتهم في التأمين وما يزيد عن ذلك يتم الرجوع إلى الضامن .

5- تغلق أبواب الوحدات السكنية في المواعيد التي تحددها إدارة المدن ولا يُسمح للطلاب بالتأخير بعد تلك المواعيد إلا في حالة الضرورة القصوى التي تقدرها المدينة وبإذن كتابي من مسئولي الإسكان.

6- يُسمح للطلبة استقبال الزوار في الأماكن والمواعيد التي تُحددها إدارة المدينة أما بالنسبة للطالبات فعلى ولى الأمر أن يحدد لإدارة المدينة الجامعية كتابياً الأفراد المسموح لهم بزيارتها ودرجة القرابة للطالبة مع الالتزام بالمواعيد المقررة لذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية .

7- في حالة رغبة الطالب للتغيب عن المدينة أو المبيت خارجها فعليه الرجوع إلى مسئولي الإسكان لتقديم طلب على النموذج المعد لذلك أما بالنسبة للطالبات فيتم بناءاً على طلب كتابي من ولى أمر الطالبة يحدد به مدة التغيب عن المدينة بشرط إبداء السبب وموافقة مسئولي الإسكان عليه .

مواعيد سداد الرسوم

1- يقوم الطلاب بسداد الرسوم المقررة شهرياً في موعد أقصاه اليوم العاشر من الشهر وفي حالة عدم السداد يجوز له الإقامة حتى اليوم الخامس عشر من الشهر بدون تغذية وتنتهي الإقامة إدارياً قبل ظهر اليوم السادس عشر مع خصم مصروفات الإقامة عن نصف الشهر من التأمين مع ضرورة استكمال مبلغ التأمين المقرر في حالة تقدمه للإقامة في المدن للعام الجديد .

2- تسدد رسوم الإقامة للشهر الأخير بالمدن الجامعية في الشهر الذي يسبقه ( شهر الامتحانات ) وذلك اعتبارا من يوم 20 وحتى يوم 30 من الشهر المحدد لذلك .

3- تسدد الرسوم عن الشهر كاملاً فيما عدا الحالات الآتية :-

أ- بداية تسكين الطلاب .

ب - الشهر الذي يتخلله إجازة نصف العام.

ج - الشهر الأخير من العام الدراسي ( شهر الامتحانات ),

- يتم محاسبة الطلاب باليوم في الحالة (أ،ج) ماعدا رسم الإقامة يتم تحصيله كاملاً .

- أما بالنسبة للحالة (ب) يتم تحصيل نصف شهر من مصروفات الشهر الذي يلي أجازة نصف العام.

4- يتم إعادة قيد الطلاب الذين تأخروا عن موعد سداد الرسوم الشهرية بعد تقديمه التماس والموافقة عليه من مدير عام المدن الجامعية وتحميله رسم إعادة القيد بمبلغ 10 جنيهات .

5- يجوز للطلاب المقبولين بالمدن الجامعية وقاموا بسداد الرسوم المقررة ولم يتم تسكينهم وتسليمهم العهدة الشخصية استرداد ما تم سداده بعد خصم الرسوم المقررة 0

إنهاء الإقامة بالمدن الجامعية

1- في حالة رغبة الطالب أو الطالبة ترك المدينة الجامعية وإنهاء إقامته فيها عليه التقدم إلى مسئولي الإسكان لإخلاء طرفه على النموذج المعد لذلك بعد تسليمه للعهدة الشخصية لمخزن المدينة وكذلك تسليمه لبطاقة الإقامة وذلك تمهيداً لتسوية مستحقاته بعد خصم قيمة العجز أو التالف من العهدة ، وفى حالة عدم تسليم الطالب بطاقة الإقامة توقع عليه غرامة 30 جنيها0

2- تنتهي إقامة الطالب إدارياً ودون تنبيه في الحالات الآتية:-

- غياب الطالب أسبوع متصل أو عشرة أيام منفصلة بدون إذن بذالك.

- غياب الطالب شهر منفصل أو متصل خلال السنة الدراسية دون إذن بذلك.

- عدم سداد الطالب لرسم الإقامة الشهري حتى يوم 15 من الشهر.

- توقيع عقوبة الفصل النهائي من المدينة أو الكلية التابع لها.

3- يسدد نقداً أو يخصم من تأمين الطالب (أيهما أيسر) قيمة التالف أو الفاقد من عهدته الشخصية أو التلفيات العامة في المبنى السكنى وكذلك الرسوم المستحقة عليه وفى حالة عدم السداد وعدم وفاء التأمين يُطالب الضامن بالمبلغ المتبقي وتُخطر الكلية لحجب نتيجة الطالب في الامتحان النهائي وعدم إخلاء طرف طلاب السنوات النهائية إلا بعد سداد مستحقات المدينة وعدم قبول طالب النقل المدين في العام الجديد إلا إذا سدد المستحق عليه قبل سحب مظروف العام الجديد.

4- في حالة تقدم الطالب لإنهاء إقامته خلال العام الجامعي ورغبته في السكن مرة أخرى عليه التقدم بالتماس بذلك وعند قبول ألتماسه تتم محاسبته من تاريخ قبول الالتماس وعدم محاسبته على الأشهر التي لم يقيمها بالمدينة مع دفع رسم إعادة قيد مبلغ 50 جنيها وذلك لمرة واحدة فقط خلال العام الدراسي.

5- في حالة عدم تقدم الطالب لإنهاء إقامته وترك المدينة بدون تقديم طلب الإخلاء ورغبته في العودة مرة أخري عليه التقدم بالتماس متى توافر المكان ويتم سداد رسم الإقامة وتحسين الخدمة ( 5 جنية رسم الإقامة +145 جنيها تحسين خدمة ) عن كل شهر لم يقيمه بالمدينة وذلك لمرة واحدة خلال عام دراسي بالإضافة لرسم إعادة قيد مبلغ 50 جنيها0

6- في حالة عدم قيام الطالب بإخلاء طرفه من المدينة سواء بعدم السداد لرسم الإقامة قبل يوم 15 في الشهر أو بعد انتهاء الامتحان تقوم لجنة مُشكلة بمعرفة مدير المدينة لإنهاء إقامته إدارياً بفتح الحجرة وإثبات محتوياتها والتحفظ على المتعلقات الشخصية للطالب لدى أخصائي الإسكان وتسليم عهدة المدينة إلى المخزن ويُحرر محضر بذلك ويتم خصم أي مستحقات مالية من التأمين وذلك في حال عدم عودته للمدينة مرة أخري .