قواعد القبول بالمدن الجامعية 


1- أن يكون من الطلاب النظاميين مقيدا بالكلية في مرحلة الليسانس أو البكالوريوس بأحد كليات جامعة بنها من غير طلاب التعليم المفتوح .
2- ألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا. 
3- أن يكون ناجحا ومنقولا إلى الفرقة الأعلى والأولوية للطلاب القدامى الحاصلين على تقدير أعلى .
4- بالنسبة للطلاب المستجدين يتم المفاضلة بينهم بناءا على المجموع وتاريخ الميلاد (يفضل الحاصل على المجموع الأعلى في الثانوية العامة أو الدبلوم والأصغر سنا ) .
5- ألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق. 
6- أن يكون من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة .
7- ألا يكون قد انتهت إقامته بالمدينة الجامعية إداريا لعدم سداده الرسوم المقررة علية من مستحقات مالية سابقة قبل المدن الجامعية إلا إذا تم تسوية المستحق علية .
8- أن يكون لائقا صحيا وخال من الأمراض المعدية طبقا لقرار الإدارة الطبية لجامعة بنها .
9- يراعى في القبول البعد الجغرافي لمحافظات الجمهورية وقرى ومراكز محافظة القليوبية بشرط ألا تقل المسافة عن 50 كم عن المدينة ويجوز النزول بشرط المسافة وفي حالة وجود أماكن خالية بالمدن الجامعية تتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين طبقا للشروط من 1 :8 من اللائحة الداخلية للمدن الجامعية .
10- ألا يزيد سن الطالب المستجد (ثانوي عام – فني – معاهد متوسطة ) في أول أكتوبر عن 21 عام .
11- ألا يزيد سن الطالب في سنوات النقل للقدامى في أول أكتوبر عن 26 عام .
12- يجب علي الطالب إحضار صورة الرقم القومي للطالب – صورة الرقم القومي لولى الأمر - إيصال كهرباء أو مياه أو تليفون حديث للدلالة على عنوان الطالب – عدد 2 صورة شخصية.

 

طلب الالتحاق بالمدينة الجامعية