الأستاذ الدكتور / جمال عبد الرحيم محمد سوسه             

 

 

 أبنائي وبناتي طلاب وطالبات المدن  الجامعية بجامعة بنها:

    لست بحاجة إلى الثناء على جامعتنا الموقرة / جامعة بنها العظيمة بطلابها وموظفيها وأعضاء هيئة التدريس وقياداتها الحكيمة، فالكل يبذل قصارى جهده لتلبية احتياجات أبنائنا الطلاب ورفعة شأن مصرنا الغالية، نسعى جميعا في المدن الجامعية وبمنظومة متكاملة لتوفير الراحة لأبنائنا الطلاب وتوفير سكن مناسب وأمن وتغذية صحية سليمة طبقا لأعلى معايير الجودة .

   علينا أن نسأل أنفسنا هيئات ومؤسسات وأفراد وكل مسئول في مركز ما وكل عامل وموظف في مكانه عما قدمناه لهذا الوطن؟؟؟ وهل ما نصنعه فعلاً يرتقى إلى مستوى عطائه لنا ؟هل فكر اى منا ما هو الدور المطلوب منه من اجل بناء مصر ودفع عجله التنمية ووضع بلدنا على الطريق لتكون من أعظم الدول في العالم؟

   فالمدن الجامعية  تعتبر وحدة من أهم وحدات الجامعة نوليها الاهتمام الخاص لكونها ذات طابع خدمي مميز ومكان آمن للإقامة والإعاشة للطلاب ، حيث يستشعر طالب المدينة الجامعية بأنه يعيش وسط أسرته إيمانا منا بهدف أصيل ألا وهو  إعداد طالب جامعي لديه من النضج الاجتماعي ما يتيح له الاندماج في المجتمع ويصبح عنصرا بناءا ومؤثرا في مستقبل مشرق وغد أفضل لمصرنا الحبيبة .

   أبنائي وبناتي الطلاب ، اجعلوا ولائكم لمصر بكل مؤسساتها فهو  الطريق لبناء المستقبل الواعد ، أوصيكم بالعمل الجاد والانتباه إلى دراستكم والجد والاجتهاد والحفاظ على ممتلكات مدينتكم التي هي في الأصل ممتلكاتكم، لا تضيعوا أوقاتكم في اللهو والعبث واستثمروها في كل ما هو مفيد لكم ومدينتكم الجامعية وبلدكم مصر، كونوا قدوة لزملائكم، تحلوا بالأخلاق القويمة لكي تتفوقوا بين الشعوب ويرتفع شأن بلدكم العظيم.

 

المشرف العام على المدن الجامعية

                                            أ.د/ جمال عبد الرحيم سوسه