• DSC_0098-1.JPG
  • DSC_0178.JPG
التعليم والطلاب

التعليم والطلاب

شهد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها اجتماع اللجنة الطارئة لمتابعة العملية التعليمية والاختبارات والمشكلة برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئؤن التعليم والطلاب وعضوية عدد من عمداء الكليات وخبراء تكنولوجيا المعلومات بالجامعة مع اللجان التنفيذية المشكلة بالكليات.
جاء ذلك بحضور الدكتورة/ راندا مصطفي - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئؤن الدرسات العليا والبحوث.
واطمئن السعيد للإجراءات التي اتخذتها اللجنة المشكلة حفاظًا على استمرار سير العملية التعليمية، وعدم تأثر الطلاب بتعليق الدراسة، إضافة إلى المهام التي تباشرها اللجنة من حيث متابعة العملية التعليمية، وآلية استقبال استفسارات الطلاب وكيفية التعامل معها.
من جانبه قال الدكتور حسين المغربي انه تم تشكيل لجنة خماسية بكل كلية برئاسة عميد الكلية وعضوية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وثلاثة من فريق تكنولجيا المعلومات بالكلية وتم الاجتماع معهم وشرح الإجراءات اللازمة للتحول من التعليم التقليدي الي التعليم عن بعد من خلال البوابة الالكترونية للجامعة واليوتيوب للكليات ومواقع اعضاء هيئة التدريس، مشيرا الي ان عضو هيئة التدريس سيقوم بتسجيل محاضرته و يقوم فريق تكنولوجيا المعلومات برفعها على الموقع.واضح نائب رئيس الجامعة أنه يتم حاليا تصوير الدورس العملية في الكليات بالفيديو وسيتم رفعها علي اليوتوب لكل كلية.
واشار المغربي الي ان الكليات ستقوم باعداد تقرير يومي بالمقررات التي تم رفعها علي موقع الكلية والجامعة موضحا الي انه تم ارسال هذه الاجراءات بالبريد الالكتروني للطلبة، واشار الدكتور طارق الششتاوى مدير تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بانه تم فعلا فى اليوم الاول من تعليق الدراسة اعداد ورفع عدد من المحاضرات لكليتي الحاسبات والطب البيطري والحقوق والزراعة وجارى استكمال باقى الكليات.
في سياق متصل اشار المغربي الي انه تم التاكيد علي الادارة الطبية بالجامعة بتواجد الاطباء وهيئة التمريض بالكليات بصورة دورية للتعامل مع اي حالات طارئة.

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الجامعة استمرار رفع حالة الطوارئ واتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى انه تم عقد اجتماعا موسعا بحضور نواب رئيس الجامعة والقيادات الإدارية وادارة الأزمات والكوارث وتوزيع مهام العمل.
واشار السعيد الى انه تم تكوين ثلاث مجموعات عمل المجموعة الأولى برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمسئولة عن العملية التعليمية وتنفيذ خطة التعليم عن بُعد، والثانية برئاسة الدكتورة/ راندا مصطفي - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتتولى مهام التطهير والتعقيم لجميع كليات الجامعة والمدن الجامعية وادارة الجامعة أما المجموعة الثالثة، فهى برئاسة الدكتور/ ناصر الجيزاوى- نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمسئولة عن توزيع اجهزة المسح الحرارى والتى تحدد درجة حرارة المترددين على كليات الجامعة ومستشفياتها من طلاب واعضاء هيئة تدريس وعاملين.
وقالت الدكتورة راندا مصطفى أن وحدة ادارة الازمات والكوارث برئاسة الدكتور ابراهيم راجح قامت بالتنسيق مع الإدارات الطبية بالكليات وكذلك التنسيق مع مديرية الشئون الصحية ووحدة الأزمات والكوارث بالمحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لتنفيذ خطة العمل خلال الفترة القادمة.

تنظم جامعة بنها المهرجان الكشفي الثامن عشر للجوالة والذي يستمر حتى يوم الخميس 12 من شهر مارس الجاري برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ خالد عيسوي - منسق عام الأنشطة بالجامعة.
وقال الدكتور/ مصبح الكحيلي - مدير عام رعاية الشباب بالجامعة ان المهرجان يقام بمركز اعداد القادة بمشتهر ويشارك فيه 225 طالب يمثلون ١٢ كلية من كليات جامعة بنها بالإضافة إلى مشاركة كلا من وفود طلابية من جامعة الزقازيق وعين شمس في اطار التبادل الطلابي في الانشطة الطلابية بين الجامعات المصرية.
من جانبه أكد الدكتور إسماعيل محمود مدير إدارة الجوالة بالجامعة على دور الجوالة والكشافة وما يبذلوه من جهد ونشاط خلال المعسكرات التدريبية ودورات الإسعافات الأولية وتنمية المهارات والاعتماد على النفس.
وكان الدكتور محمود مغربي عميد كلية الزراعة قد شهد افتتاح فعاليات المهرجان بحضور والدكتور محمود الزعبلاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. وأكد الدكتور مغربي على أهمية أنشطة الجوالة في تحقيق واعلاء روح الانتماء للشباب تجاه بلدهم ورفع ثقتهم بأنفسهم وتنمية روح العمل الجماعي ومواجهه الصعاب والازمات واكسابهم قيم الوعد واحترام القانون.

ينظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بنها بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وبمناسبة مرور خمسة عشرة عاماً على انشاء جامعة بنها " المسابقة القمية للطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى الجامعات المصرية للعام الجامعى 2019/2020 " وذلك فى النصف الأول من شهر ابريل 2020

 استقبل الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، وفدا طلابيا من جامعة المنوفية ، وذلك فى أطار التبادل الطلابى بين جامعة بنها والجامعات المصرية .

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب .

وقال المغربى، أن وفد جامعة المنوفية مكون من 22 طالب من جامعة المنوفية بكليتى الهندسة بمنوف والحاسبات والذكاء الإصطناعى بشبين الكوم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن هناك وفدا من جامعة بنها من كليتى الهندسة ببنها والحاسبات والذكاء الاصطناعى يتواجدون حاليا بجامعة المنوفية ، وذلك فى إطار تفعيل مبادرة المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب والخاصة بالتبادل الطلابى بين الجامعات المصرية للتعرف على أنظمة التعليم المختلفة بالكليات المناظرة داخل الجمهورية.

وأضاف المغربى أن الأسبوع الثانى من شهر مارس المقبل سوف تستقبل الجامعة وفدا أخر من جامعة المنوفية من كلية التربية مقابل وفدا من جامعة بنها .

 من جانبه أشار الدكتور خالد عيسوى إلى أهمية التعرف على أراء الطلاب فى هذه التجربة وأهم مميزاتها وأوجه تحسينها والاستفادة منها .

من جانبهم أشاد طلاب جامعة المنوفية بالتجربة فى جامعة بنها وحسن الاستقبال والاقامة بالمبنى الفندقى بالمدينة الجامعية .

كما أشار الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب ، أنه تم عقد لجنة التعينات بجامعة بنها جلستها رقم ( 186) بإدارة الجامعة برئاسة الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية عمداء الكليات .

وقال المغربى أنه تم المصادقة على محضر اجتماع لجنة التعينات السابقة فى جلستها رقم (185) والمنعقدة بتاريخ 22/1/2020 والممتدة حتى 30 /1 2020.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه تم خلال اللجنة التوصية بترقية 4 أستاذة و6 أستاذ مساعد و 12 مدرس بكليات الجامعة المختلفة .

عقدت لجنة تطوير المناهج والمقررات الدراسية بجامعة بنها اجتماعها العاشر برئاسة دكتور حسين محمود المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بحضور السادة اعضاء هيئة التدريس ممثلي الكليات حيث تم مناقشة عدة موضوعات ومنها المقترح المقدم من اللجنة بشأن المقررات الدراسية الإختيارية كمتطلبات جامعة ومنها (إدارة المخاطر والتغيير - مبادئ ريادة الأعمال -ادارة المشروعات-  مصر الأفريقية - الهوية المصرية- مبادئ البحث العلمى) ، كما تم مناقشة الاقتراح المقدم لإنشاء برنامج للدراسات الدولية.
واشار دكتور المغربي انه جاري استطلاع اراء الكليات لتحديد المقررات الاختيارية والمحتوى العلمي لها.

أجرى الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها جولة تفقدية لمبني كليتي العلاج الطبيعي والتربية الرياضية بأرض الجامعة بكفر سعد.
رافقة خلال الجولة الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة/ راندا مصطفي - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ وليد طلعت - عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتور/ محمد سعيد - المستشار الهندسي ومسئولي الادارة الهندسية بالجامعة.
وشملت الجولة تفقد رئيس الجامعة قاعة الاحتفالات الصغرى بالجامعة والتي تتسع 250 فرد والمكاتب الادارية التابعة لها، كما تفقد السعيد كلية العلاج الطبيعي والمكاتب الادارية والقاعات الدراسية والمدرجات والتجهيزات الطبية، كما تفقد كلية التربية الرياضية والصالات الرياضية.
وأكد السعيد خلال الجولة على اهمية استثمار المنشأت الجديدة لخدمة الطلاب والعملية التعلمية، مشيرا إلى انه تم توجيه دعوة إلى لجنة من المجلس الأعلى للجامعات لزيارة كلية العلاج الطبيعي تمهيد لافتتاحها واستقبال الطلاب خلال العام الجامعي ٢٠٢٠ – 2021.

قام الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب برئاسة فريق الاعتماد الأكاديمي البرامجي لكلية الآداب بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 16 – 19 فبراير الجاري.
وأضاف الدكتور المغربي أن زيارة الاعتماد الأكاديمي لكلية الآداب بالمملكة العربية السعودية تتم طبقا للمعايير المطورة من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهيئة تقوم التعليم بالمملكة في إطار اعتماد برامج الإعلام والجغرافيا والتاريخ وتستمر زيارة الفريق وعملهم لمدة ثلاثة أيام.
وأكد المغربي على أهمية عمليات الاعتماد البرامجي للتأكد من وجود نظام داخلي للجودة يتابع ويطور عمليات التعليم والتعلم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية بناء على مؤشرات اداء يتم متابعتها طبقا لرسالة واهداف البرنامج التعليم

في زيارة مفاجئة تفقد الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب المدينة الجامعية للبنين بكفر سعد للاطمئنان على اجراءات تسكين الطلاب داخل المدن مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وتفقد المغربي خلال جولته مخازن التغذية والمطابخ والمطاعم للاطمئنان على تاريخ صلاحية المنتجات والمواد الغذائية ومراحل إعداد وطهي الطعام وفقا للاشتراطات الصحية وذلك بحضور الدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام على المدن.
كما تفقد المغربي العيادة الطبية وتجهيزاتها واطمئن على تواجد الأطباء وهيئة التمريض مؤكدا أن هناك حملات توعية موسعة لطلاب المدن الجامعية والكليات عن فيروس كورونا واتباع الاجراءات الوقائية التي اقرتها وزارة الصحة.
كما التقي نائب رئيس الجامعة بالطلاب داخل المدينة واستمع خلالها إلى آرائهم في بعض الأمور الخاصة بالإقامة في المدينة الجامعية. واكد المغربي خلال الجولة على ضرورة تذليل اي عقبات او مشاكل قد تواجه الطلاب خلال اقامتهم بالمدن الجامعية والعمل على راحتهم والاهتمام بالأنشطة الطلابية.

قام الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب برئاسة فريق زيارة المحاكاة لكلية الطب البيطري بمشتهر والتي تقدمت لتجديد الاعتماد الأكاديمي وضم فريق المراجعة الدكتور/ عبدالرحيم - شولح نائب رئيس الجامعة الاسبق، والدكتور/ سعد محمود - مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وعدد من خبراء الجودة بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية ووكلاء الكلية ورؤساء الاقسام وممثلي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين.
وقال المغربي انه تم خلال الزيارة مناقشة وضع اللمسات النهائية للاستعداد لزيارة فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مشيرا الى انه تم مناقشة واستعراض ما تم تنفيذه في المعايير الخاصة بالهيئة.
واكد المغربي أن إدارة الجامعة وفرت كافة الاحتياجات اللازمة لكلية الطب البيطري لتجديد اعتمادها مشيرا إلى انه تم وضع خطط للدعم الفني من قبل مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة للتأكد من تحقيق الكلية لمعايير الهيئة القومية.
يذكر ان كلية الطب البيطري كانت أول كلية تحصل على الاعتماد الاكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بجامعة بنها وتقوم الان بتجديد الاعتماد الاكاديمي.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in C:\xampp\htdocs\stud\components\com_k2\templates\default\user.php on line 260
Page 1 of 5