• DSC_0098-1.JPG
  • DSC_0178.JPG
التعليم والطلاب

التعليم والطلاب

أعلن الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب انه للمرة الاولى سوف يتم اجراء تبادل طلابى لعدد 20 طالبا من جامعة بنها مقابل 20 طالبا من جامعة قناة السويس منهم «10 طلاب من كلية الطب البشرى، و10 طلاب من كلية الطب البيطرى».
وقال المغربى ان ذلك ياتى فى إطار تفعيل مبادرة المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب والخاصة بالتبادل الطلابى بين الجامعات المصرية للتعرف على أنظمة التعليم المختلفة بالكليات المناظرة داخل جمهورية مصر العربية.
واضاف نائب رئيس الجامعة ان التبادل الطلابى بين جامعة بنها وقناة السويس سوف يكون خلال الأسبوع الثانى من الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 ولمدة أسبوع على أن يكون الطلاب من طلاب المدن الجامعية.

واصل الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب من جولاته التفقدية لمتابعة أعمال امتحانات نصف العام الدراسى، حيث تفقد المغربى كليات الاداب والتربية رافقه خلالها الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الاداب والدكتورة ايمان عبدالحق عميد كلية التربية ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
واطمأن المغربى خلال الجولة على اللجان وحسن سير الامتحانات والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وبتواجد رؤساء اللجان، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات.
واكد نائب رئيس الجامعة على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب وكذلك تواجد قيادات الكليات والأساتذة فى قاعات الامتحانات لتحقيق الانضباط المنشود بين الطلاب والرد على استفساراتهم.

تفقد الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب أعمال امتحانات نصف العام الجامعى بعدد من كليات الجامعة.
وشملت جولة المغربى كليات الفنون التطبيقية والحاسبات والذكاء الإصطناعي والطب البيطرى والزراعة بمشتهر كما تفقد اعمال الإمتحانات بفرع الجامعة الجديد بالعبور.
واطمئن نائب رئيس الجامعة خلال جولته على سير الامتحانات واعمال الكنترولات والتصحيح طبقا للقواعد المنظمة التى أقرها مجلس جامعة بنها وقطاع شئون التعليم والطلاب،مؤكداً على أهمية تذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب خلال الامتحانات.
وأشاد المغربى بدور إدارة الكليات التى زارها في تحقيق الانضباط والانتظام أثناء سير الامتحانات،وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء الامتحانات.
رافق المغربى خلال جولته الدكتورة هالة حلمي زايد عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى والدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة والدكتور محمد محمدى غانم عميد كلية الطب البيطرى والدكتور كريم الدش المدير الأكاديمى لفرع الجامعة بالعبور ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، عن إطلاق المسابقة الثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد الفنية للعام الأكاديمى 2019/2020 والتى تأتى بالتعاون مع وزارة البيئة، حيث أن الموضوعات التي ستتناولها المسابقة هذا العام خاصة بالبيئة وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة Sustainable Development Goals (SDGs)، لتتماشى مع رؤية مصر 2030، والتزامها بأهداف التنمية المستدامة.
تشمل الموضوعات التي تتناولها المسابقة، مشكلات البيئة وكيفية الحفاظ عليها فتناول الموضوع الأول (ظاهرة الاحتباس الحراري وأثرها على الدول والمجتمعات)، بينما تناول الموضوع الثاني (الاتفاقيات البيئية الدولية)، والموضوع الثالث (التصحر وتدهور الأراضي)، وأما الموضوع الرابع تناول (التنوع البيولوجي في مصر).

يذكر أن شروط المسابقة هي

  1. أن يكون المتسابق مصرياً من طلبة الجامعات أو المعاهد الفنية التابعة للوزارة.
  2. أن يكون البحث مكتوباً بوضوح بحيث لا يقـل عن عشرين صفحة في موضوع واحد فقط من موضوعات المسابقة مع مراعاة الشروط الفنية لكتابة البحث.
  3. يجب أن تتضمن قائمة المراجع كافة المصادر والمؤلفات التي تم الاستشهاد بها أو الاقتباس منها شاملة كافة البيانات الدالة عليها وألا يكون الاعتماد فقط على الانترنت.
  4. يجب أن يشتمل البحث على النقاط التالية: (صفحــة غـلاف - فهرس - ملخص – مقدمـــة "تشمل: المشكلة البحثية - أهمية البحث - أهداف البحث - منهجية البحث" - عرض المحتوى - الخاتمة والتوصيات).
  5. يتم تخصيص جوائز مالية عالية لأفضل خمسة عشر بحثا مقدمة من وزراتي التعليم العالي والبيئة.
  6. آخر موعد لتلقي الأبحاث هو الأول من إبريل عام 2020، كما أنه في حالة عدم استيفاء البحث لأي من الشروط السابق الإشارة إليها يستبعد نهائياً من المسابقة.

على من يرغب في الإشتراك بالمسابقة، إرسال البحوث المشاركة من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
https://www.mohe-casm.edu.eg/cdcc/competitions/competitions_details.jsp
جدير بالذكر أن المسابقة هي تعاون مشترك بين وزارتي التعليم العالي والبيئة، كما أن الجوائز المالية المقدمة للطلاب الفائزين ستكون مناصفة بين الوزارتين.

قام السيد الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بزيارة فرع جامعة بنها بالعبور وذلك لتفقد سير الإمتحانات بها، وقد استقبل سيادته ورافقه السيد الأستاذ الدكتور/ كريم الدش - المدير الأكاديمي للفرع، وباقي قيادات الفرع، وقد أشاد سيادته بجودة وحُسن تنظيم الإمتحانات وبسلاسة سير الإمتحانات متمنياً لفرع الجامعة بالعبور التقدم والازدهار.

الخميس, 26 كانون1/ديسمبر 2019 18:03

لجنة مسابقة أفضل كلية

اجتمعت لجنة مسابقة أفضل كلية على مستوى الجامعة يوم الخميس الموافق 26/12/2019والتى تقام للعام الثانى على التوالى برئاسة ا.د/ حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و ا.د/ جمال سوسة رئيس اللجنة و ا.د/ هانى شحاتة وكيل كلية التربية النوعية و د/ هايدى يوسف المشرف على مركز الطبع والنشر و ا/ فاتن خربوش أمين الجامعة المساعد لشئون البيئة و د/ مصبح الكحيلى مدير رعاية الشباب والمهندسة / منال مدير الإدارة الهندسية ، وحيث أنه قد تم الإنتهاء من زيارات المرحلة الأولى للكليات ويتم حالياً الإستعداد للمرحلة الثانية للمسابقة وفقاً لمعايير محددة قد تم إرسالها إلى الكليات وقامت اللجنة بوضع جدول مواعيد لزيارة الكليات فى المرحلة الثانية خلال الاسبوع الثانى من الفصل الدراسى الثانى .

ومن الجدير بالذكر أن نتيجة مسابقة العام الماضى قد أسفرت عن فوز كلية الفنون التطبيقية بالمركز الأول وكلية التربية بالمركز الثانى وكلية الطب البيطرى بالمركز الثالث .

الخميس, 26 كانون1/ديسمبر 2019 18:51

اجتماع لجنة تطوير التعليم بالجامعة

ترأس السيد أ.د / حسين المغربى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لجنة تطوير التعليم بالجامعة فى اجتماعها السابع بتاريخ 24/12/2019 وذلك بحضور كل من أ.د / سهير شعراوى – نائب رئيس الجامعة الأسبق والسيد أ.د / هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث وكذلك بحضور مديرى المراكز والوحدات بالجامعة ، حيث تم مناقشة عدة موضوعات وكان من أهمها متابعة أنشطة مركز القياس والتقويم وتشمل ( بنوك الأسئلة – التصحيح الإلكترونى – الاختبارات الإلكترونية ) وكذلك تم مناقشة تطوير نظم الاختبارات للطلاب ذوى القدرات الخاصة  ومناقشة توقيع برتوكول تعاون بين مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومركز القياس والتقويم بالجامعة لاعداد حقيبة تدريبية عن الإمتحانات الإلكترونية ، كما تم أيضاً استعراض الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر العلمى الدولى الرابع لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة بنها .

قال الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة بدأت مسارا جديد للتوعية للعاملين بها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، مشيرا إلى أن الجامعة حرصت على تفعيل العمل المؤسسي، إلى جانب استحداث وتطبيق آليات النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد وتطويع ذلك فى خدمة المجتمع المصري.

وأضاف "المغربي" لـ "اليوم السابع"، أن الجامعة شكلت لجنتين الأولى لتطوير التعليم والثانية لتحديث المناهج الدراسية، إلى جانب التركيز على دعم مركز القياس والتقويم ودعم الأداء، مشيرا إلى أن الجامعة طبقت الامتحانات الإلكترونية بكليتى الطب والتمريض، وجارى الانتهاء من تنفيذ مبنى للاختبارات الإلكترونية يشمل 500 طالب لضمان عدالة التقويم وتوزيع الدرجات.

وتابع نائب رئيس جامعة بنها، أن الجامعة أنشأت مركز موحد لاستخراج الشهادات للطلاب وذلك للتغلب على عمليات تزوير الشهادات، كما تم عقد ورشة عمل لمراجعة أعمال الكنترولات ومناقشة مشكلاتها وتطويرها وذلك فى إطار ضمان عدم توقيع ظلم على أى طالب بالجامعة، خلال فترة الامتحانات المقبلة.

واستطرد المغربي"، أن الجامعة حاليا تشهد عقد مسابقة افضل كلية والتى يتم تطبيقها للعام الثانى على التوالى لاختيار أفضل كلية خلال العام الدراسي.

في إطار اجتماعات لجنة تحديث وتطوير المناهج والمقررات الدراسية التي قرر مجلس جامعة بنها إنشائها تزامنا مع اتجاه الدولة لتطوير وتحديث المناهج وتبني برامج جديدة تتواكب مع جدارات ومهارات القرن الواحد والعشرين وتلبي احتياجات سوق العمل ، ترأس أ.د/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اجتماعه التاسع اليوم الأحد الموافق 22/12/2019 بحضور السادة ممثلي الكليات حيث تم مناقشة عدد من اللوائح والبرامج المقدمة من الكليات ومنها لائحة مطورة لكلية التربية النوعية لنظام الساعات المعتمدة وكذلك لائحة اعداد معلمي ذوي الإحتياجات الخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة كما تم مناقشة لائحة برامج بكالوريوس العلوم في المواد النانومترية وبرنامج الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية . 

استقبل الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب الطالب/ محمود جمال محمد بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية والحاصل على المركز الأول على العالم فى بطولة اسيا «للكيك بوكسينج».
وقدم المغربى التهنئة للاعب على ما حققه من نتائج رفعت اسم مصر عالمياً مشيراً إلى اننا فخورون بمثل هذه النماذج المشرفة من أبناء وشباب جامعة بنها. وأكد المغربى أن جامعة بنها حريصة على دعم الطلاب المتميزين في كافة المواهب وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية والرياضية. فى سياق متصل قدم الدكتور/ أسامة صلاح - عميد كلية التربية الرياضية ببنها التهنئة للطالب مؤكداً أن الكلية ترعى أبنائها الرياضيين الذين يستطعون تحقيق إنجازات للجامعة ولمصرنا الغالية عن طريق تشجيعهم وتوفير لهم كل الإمكانيات التي تساعدهم على تحقيق أفضل النتائج.

Page 1 of 3