قطاع التعليم والطلاب

تشرين2/نوفمبر 2023
Subscribe to this RSS feed

نظمت جامعة بنها اليوم الثلاثاء ، ندوة كبرى لتوعية الطلاب علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بعنوان " شارك بصوتك نكمل الطريق"،بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحضور ممثلي الحملة المركزية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي ، وعدد من عمداء الكليات والوكلاء ، وأعضاء هيئة التدريس وأمين الجامعة ، والأمناء المساعدين والعاملين والطلاب.

وفى كلمته أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، أن الندوة استهدفت تحفيز الشباب على المشاركة الإيجابية في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً أن ذلك يأتي انطلاقاً من دور الجامعة في رفع الوعي التثقيفي للطلاب وتعريفهم بدورهم المجتمعي والسياسي، لخلق جيل أكثر وعياً وعلماً بواجبه الوطني، ومشاركاً في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
واشار " الجيزاوى " الى ان الجامعة حريصة أن تؤدى دورها ليس فقط الأكاديمى التعليمى وإنما أيضا دورها الوطنى فى بناء شخصية الطالب وتنمية روح الولاء للوطن لدى الشباب وأهمية المشاركة فى الإستحقاقات الإنتخابية المختلفة ومنها الإنتخابات الرئاسية القادمة حيث تناولت العديد من الموضوعات وأهمها التعريف بأهمية المشاركة وآليتها وكيفية معرفة اللجان والمقار الانتخابية.
واستعرض رئيس الجامعة خلال كلمته حكاية وطن والإنجازات التى تحققت على أرض الواقع خلال الـ 10 سنوات الماضية فى مختلف القطاعات ومنها ملف التعليم والصحة والزراعية والقضاء على العشوائيات وبناء مدن ذكية تمثل استثمار مصر فى المستقبل بالإضافة الى إطلاق مشروع حياة كريمة الذى يستهدف تحسين جودة حياة المواطنين فى القرى والريف المصرى ، كما استعرض رئيس الجامعة اهتمام الدولة بتمكين الشباب والمرأة فى مختلف المواقع القيادية والمساواة بين الجنسين ولذلك فإن للشباب لكونها يمثلون ما يقرب من ٦٠٪ من الشعب المصري هو الأساس لضمان مستقبل مشرق لوطننا والعبور بمصر لبر الأمان.
واكد "الجيزاوى" أن مصر نجحت فى استعادة دورها الوطنى وقوتها الناعمة على مستوى العالم بشكل واضح ومؤثر وأن الشعب المصرى له درع وسيف وله إرادة قوية وظهر ذلك واضحا فى موقف الشعب المصري ووقوفه خلف قيادته السياسية تجاه القضية الفلسطينية ورفض تهجير الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة.
وأوضح رئيس الجامعة، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمر ضروري في ظل الظروف الراهنة، داعياً الشباب وكل من له حق التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة خلال أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر المقبل.
من جانبه أكد النائب أحمد رمزي ، عضو مجلس النواب أن الفترة الحالية للشباب تمثل لهم العصر الذهبي حيث يتم تمكين الشباب بجميع المجالات ، لذا يجب عليهم توثيق المعلومات التي يحصلون عليها من جهات رسمية وليس من علي مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار النائب أحمد رمزي إلي الموقف المشرف للدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية ، كما استعرض الإنجازات المشروعات القومية مثل 100 مليون صحة والصرف الصحي ومشروع حياة كريمة الذي عمل علي تحويل القرية الفقيرة إلى قرية غنية نموذجية.
ودعا النائب الشباب إلى أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في إطار حقهم الدستوري وواجبهم تجاه وطنهم بقوله " لازم نشارك بصوتنا لنكمل الطريق.
و قال كريم بدر عضو مجلس النواب ، إن الشباب يجب أن يكون مؤثرا في المجتمع ومشاركته تساعد في أن يدعم الأهل والبلاد، موضحا أن السلبية في هذا الأمر لها آثار خطيرة في تضييع حق الأجيال القادمة في الحياة الكريمة والاستقرار.
وأشاد بدر بموقف مصر المشرف في دعم القضية الفلسطينية، وإرثاء الهدنة في غزة من خلال تحركات القيادة السياسية الحكيمة، مقدما الشكر للرئيس السيسي علي دعمه للقضية الفلسطينية.
وقال النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب ،أن المشاركة السياسية لها مراحل ودرجات اولها هى الاهتمام بالمشاركة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية ، ثانيا مرحلة المعرفة بقضايا الوطن والشخصيات المؤثرة فيها ،ثالثا وهى المطالبة بحقوقك الدستورية فى اختيار من يمثلك ، مشيرا ان الشباب هم عماد التنمية فى مصر، لذلك يجب ان تشاركوا لكى يعلم العالم اننا على قلب رجل واحد للحفاظ على الدولة المصرية.
وأضاف عمرو درويش عضو مجلس النواب ،أن القوات المسلحة والشرطة قدموا أغلى ما يملكون وهى أرواحهم من أجل الحفاظ على بلادهم ،لذلك لازم نشارك فى كل الاستحقاقات الانتخابية دعما لبلادنا ، مؤكدا أننا لدينا حق، واجب الحق هو أن الدولة توفر لك الحد الأدنى من المعيشة والواجب هو التزامك تجاه دولتك وأسرتك ،مشيرا أن مصر تتحدى العالم بانها لا تسمح لتهجير الأشقاء فى فلسطين ،لذلك يجب ان يكون أبلغ رد لينا على العالم كله هو أننا ننزل ونشارك فى الانتخابات دعما لبلادنا.

اقرأ المزيد...

حصل الطالب محمود شحات، الطالب في قسم الذكاء الاصطناعي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، على المركز الثاني في بطولة العالم للذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في تراك معالجة اللغات الطبيعية متفوقا على أكثر من ٥٠ فريق من مختلف دول العالم.

وقد أشار كرم عبدالغني عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي ان المنافسة تم عقدها على منصة كاجل المشهورة تحت رعاية المنظمة الدولية لعلماء البيانات isods بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تضم اساتذة متخصصين وخبراء في الصناعة من جامعات دولية ومعاهد بحثية متخصصة.
وتوجه الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة بالتهنئة للطالب.
وقال الجيزاوي "نحن نعتز ونفتخر بإنجازات طلابنا في جامعة بنها، ونسعى دائمًا إلى تحقيق المزيد من النجاح والتفوق".

اقرأ المزيد...

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها على أن فلسطين فى قلب القيادة المصرية ولا تألوا جهدا فى دعم أبنائنا الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية ، مؤكدا حرص الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى على دعم الطلاب الوافدين من دولة فلسطين الشقيقة خاصة ، مشيرًا لحرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات والمشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من الطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعة بحضورالدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أحمد يوسف مدير إدارة الوافدين بالجامعة.
وأشار رئيس الجامعة الى أننا ننتهج سياسة الباب المفتوح لجميع الطلبة ، موضحا أن غايتنا هي جودة مخرجات الجامعة التعليمية والبحثية والخدمات المقدمة للمجتمع ، والعمل علي استحداث برامج دراسية جديدة تهدف إلى اكساب الطلاب المهارات التي تساعدهم فى المنافسة فى سوق العمل سواء المحلى او الدولى.
ومن جانبه قال الدكتور تامر سمير أن الجامعة تقدم كافة الدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعة سواء دعم اكاديمى أو لوجستى، مؤكدا على انه تم تأجيل تحصيل الرسوم الدراسية للطلاب الفلسطينيين ، مشيرا أن الجامعة حريصة على تطوير منظومة الطلاب الوافدين والاهتمام بالخدمات المقدمة لهم وتذليل كافة العقبات والسعي الى دراسة وحل مشاكل الطلاب الوافدين عموما وبالأخص الطلاب الفلسطينيين وتقديم مختلف الرعاية لهم.

اقرأ المزيد...

حصدت جامعة بنها على ثلاث مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية فى بطولة سباحة الزعانف للجامعات المصرية المقامة بجامعة القاهرة فى الفترة من 19 الى 20/11/2023

حيث فازت الطالبة لبنى محمد حسن بالمركز الاول ٢٠٠ متر مزدوجة ،كما فازت أيضا بالمركز الثالث 400 متر مزدوجة ،وفاز بالمركز الثاني تتابع ٤ * ١٠٠ متر مزدوجة كل من الطالب عبدالله عصام احمد توفيق ،والطالبة جاسمين حسين محمد ، والطالب عمر محمود عبدالمهيمن ، والطالبة لبنى محمد حسن.
وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها الطلاب الفائزين فى البطولة ، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من كل العاملين بإدارة رعاية الشباب بالجامعة فى هذا المجال الهام الذى يهدف إلى صقل مهارات الطلاب وتنمية مواهبهم ورفع مستوى الوعى وقيم الولاء والانتماء، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية والمشاركة الإيجابية في البطولات المختلفة ، مشيرا إلي أن الجامعة لا تألوا جهدا فى اكتشاف الموهوبين والعمل على توفير بيئة مُحفزة لهم .
ومن جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب على أن الجامعة تشجع الطلاب والطالبات على التفوق الرياضي بجانب التفوق الدراسي، حيث تساعد الرياضة في تعزيز طاقات الشباب وخلق روح تنافسية بين الفرق الرياضية، مؤكدا أن ممارسة الطلاب للرياضة تزيد من رغبتهم في تحقيق الإنجازات.
جدير بالذكر بانه انطلقت فعاليات بطولة السباحة بالزعانف للجامعات والمعاهد العليا المصرية "دورة الشهيد الرفاعي 51"، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات بالتعاون مع جامعة القاهرة، خلال الفترة من ١٩ - ٢٠ نوفمبر الجاري، بجامعة القاهرة، بمشاركة ٢٥١ طالبًا وطالبة من ٢٨ جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية، وتكنولوجية، و ٥٦ مشرفًا ومشرفة ومدربًا، و ٢٣ حكمًا من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ لتحكيم البطولة، وبحضور لفيف من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، وإدارة النشاط الرياضي بجامعة القاهرة، والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

اقرأ المزيد...

أجري الدكتور تامر سمير ، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية موسعة داخل عدد من المراكز والوحدات التعليمية بالجامعة.

واستهل الدكتور تامر سمير جولته بزيارة مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" وذلك لبحث سبل التعاون مع مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بالجامعة .
يذكر أن مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" يستهدف تنمية مهارات الشباب من طلبة وخريجى الجامعة ومحافظة القليوبية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل المحلى والعالمى فى تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.
كما تفقد الدكتور تامر سمير امتحانات نصف العام لكلية العلاج الطبيعى بمركز الإختبارات الإلكترونية ، للاطمئنان على سير الامتحانات بالمركز والتأكد من توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الاختبارات الالكترونية.
كما شملت الجولة تفقد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التدريب العملي لطلاب الفرقة الثانية تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية داخل الاستديو التعليمي بالجامعة.
وأكد الدكتور تامر سمير أن الجولة تأتي في إطار حرص الجامعة علي المتابعة الدورية والمستمرة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

اقرأ المزيد...

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس ، اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات الحكومية والذي عقد فى رحاب مقر جامعة بنها بالعبور.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب.
وأعرب الدكتور ناصر الجيزاوي عن سعادته باستضافة جامعة بنها لاجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب ، موجها التحية لأعضاء المجلس والسادة الحاضرين.
واستعرض رئيس الجامعة في كلمته رؤية ورسالة جامعة بنها العلمية والبحثية والامكانيات التى يتميز بها مقر العبور حيث يضم مجموعة من البرامج المتميزة لخدمة متطلبات سوق العمل.
من جانبه قال الدكتور تامر سمير أن الاجتماع ناقش بعض الموضوعات الخاصة بقطاع شئون التعليم والطلاب في الجامعات الحكومية.
من ناحية أخرى أشاد المجلس بالبنية التحتية لجامعة بنها وخططها المستقبلية بمقر الجامعة بالعبور.

اقرأ المزيد...

تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بجامعة بنها.

تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والنائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، وعدد من قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية.
هذا ومن المقرر التشغيل التجريبى لمركز ابداع مصر الرقمية القليوبية فى ديسمبر المقبل.
ويستهدف المركز تنمية مهارات الشباب من طلبة وخريجى الجامعة ومحافظة القليوبية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل المحلى والعالمى فى تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال؛ حيث يأتى انشاء المركز فى إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى كافة المحافظات لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم الابتكار التكنولوجى وإعداد الكوادر البشرية فى المجالات التكنولوجية المختلفة.
من ناحية أخرى عقد وزير الاتصالات لقاءا موسعا مع طلاب جامعة بنها بقاعة تحيا مصر بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها؛ حيث ألقى الدكتور عمرو طلعت كلمة تناول خلالها جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مجال بناء القدرات الرقمية ودعم ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على العمل الحر، موضحا خطة الوزارة لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى المحافظات والتى يتم من خلالها توفير برامج لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وإطلاع الشباب على المستحدثات التكنولوجية من خلال الخبراء المهنيين أو الخبراء فى ريادة الأعمال، بالإضافة إلى إتاحة التدريب واثراء مهارات الشباب لتعزيز قدراتهم التنافسية فى سوق العمل العالمى.

اقرأ المزيد...

اتصل بنا

 --------