• DSC_0098-1.JPG
  • DSC_0178.JPG

طلاب هندسة شبرا جامعة بنها يتأهلون للبطولة الأفريقية والعربية للبرمجيات لطلاب الجامعات

31 آب/أغسطس 2021 كتبه آخر الأخبار 38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نجح فريقان كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها من التأهل الى المسابقة الافريقية والعربية بعد مشاركتهم في المسابقة المصرية للبرمجيات لطلاب الجامعات لعام 2021.

وجاءت المشاركة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أيمن الشهابى عميد كلية الهندسة بشبرا.
وتكون فريق Fyashko بالفرقة الرابعة بقسم هندسة الحاسبات من الطلاب محمد عاطف على نجدى ومحمد سيد عبد الكريم والحسن خالد محمد الطوخى، و فريق Stack Overhabd بالفرقة الثالثة بقسم هندسة الحاسبات من الطلاب محمد عبد الغنى محمد ومحمد محمد عطية وعمرو محمد عباس .
وقال الدكتور أيمن الشهابي ان مسابقة البرمجيات لطلاب الجامعات المصرية تعد هى الجولة المؤهلة للبطولة الأفريقية والعربية للبرمجيات لطلاب الجامعات والتى من المقرر عقدها فى الأقصر خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، كما تعد مسابقة هذا العام أكبر مسابقة مصرية فى البرمجيات وطرق الحل المنهجي للمشكلات حتى الآن.
واشار الى انه شارك عشرة فرق من طلاب قسم الاتصالات والإلكترونيات والحاسبات بكلية الهندسة بشبرا فى المسابقة وقد أشرف علي العشرة فرق المشاركة من الكلية الخريج محمد إبراهيم عبد الغفار خريج قسم الحاسبات بالكلية عام 2020/2021.
وقد بلغ عدد الفرق المشاركة فى المسابقة هذا العام 1400 فريق من طلاب الجامعات ، وتأهل الى نهائيات المسابقة 200 فريقا بعدد 600 طالب من أصل 5000 طالب وطالبة يمثلون 72 جامعة ومعهد.
يذكر أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد شهد ختام فعاليات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية.
وفى كلمته أكد على أن بناء العقول يعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية موضحا أن أحد أهم محاور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو تنمية القدرات البشرية التى تمثل عنصرا أساسيا للنهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.