• DSC_0098-1.JPG
  • DSC_0178.JPG

فرق طلابية من 25 جامعة تتنافس للفوز بجوائز "هاكاثون المدن الذكية" بجامعة بنها

24 آذار/مارس 2022 by 0 Comment آخر الأخبار 37 Views

تواصل الفرق الطلابية المشاركة في فعاليات "هاكاثون المدن الذكية"، المقام بجامعة بنها، وعددها 40 فريق يمثلون 25 جامعة حكومية وخاصة وأهلية، العمل على تنفيذ الأفكار والحلول البرامجية المبتكرة الخاصة بهم في مجالات ومسارات التنافس المحددة وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول من المسابقات الرسمية.

ويقوم الطلاب بالعمل على تنفيذ نماذج أولية من حلولهم المبتكرة للمسارات العشرة المحددة ضمن فعاليات الهاكاثون وهي المباني الذكية، والمرافق الذكية،والحدائق الذكية، والنقل/المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس/الجامعات الذكية.
ويشار إلى أن فعاليات الهاكاثون تقام على مدار الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وبالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون ويب سيرفيسز. وتحصل الفرق الفائزة في الهاكاثون على جوائز مالية بإجمالي 100 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة امازون ويب سيرفيسز، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)