Print this page
رئيس جامعة بنها يشهد حفل تخريج الدفعة 34 بكلية الطب البشري

رئيس جامعة بنها يشهد حفل تخريج الدفعة 34 بكلية الطب البشري

30 آذار/مارس 2022 | نشر فى آخر الأخبار. قرأ 168 مرة.

(0 تصويتات)

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها حفل تخريج الدفعة 34 بكلية الطب البشري ، جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري، وكلاء الكلية ، والعمداء السابقين ، ونقيب الأطباء بالقليوبية ، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الخريجي.

وخلال الحفل أكد الدكتور جمال سوسه علي أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالكوادر الطبية وبالجهد الذي قاموا به خلال جائحة فيروس كورونا مما يعطي نموذج رائع من التضحية والفداء فهم جيش مصر الأبيض.
وأشار الى أننا نحتفل اليوم سويا بتخريج دفعة جديدة من شباب الأطباء فهم جنود الجيش الأبيض الذين تلقوا مبادئ العلوم الطبية داخل هذا الصرح الطبي العريق الذي تخرج منه أساتذة وقامات علمية مشهود لها بالعلم والكفاءة ، ونحن نقف اليوم نحمل مشاعر الفخر، والاعتزاز ، والفرح بتخرج هذه الدفعة الجديدة وبما استطاعوا أن يحققوه من تفوق وتميز طوال سنوات الدراسة ، فأروع اللحظات التي يتمناها المرء في حياته هي تتويج التعب بالنجاح.
وأكد رئيس الجامعة أن هذا اليوم هو حصاد جهد وعمل على مدار سبع سنوات فالطب رسالة سامية ومهنة إنسانية يؤديها الطبيب في المقام الأول لعلاج المرضى والتخفيف عنهم ، موجها التحية والشكر لأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب على ما قدموه لتخريج دفعة جديدة من الأطباء ، كما وجه التهاني لأسر الخريجين الذين يحصدون اليوم ثمار جهدهم وعطائهم متمنيا للجميع دوام النجاح في المستقبل وان يحفظهم و يبارك أعمالهم ويجعلهم من أبناء الوطن الصالحين وأن يعملوا من أجل تطوير مجتمعهم وبلادهم.
واكد على ضرورة العمل على تطوير وتنمية مفهوم دور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال تخريج أطباء مؤهلين للمنافسة في سوق العمل فضلا عن تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفيات الجامعية.
من جانبه قال الدكتور محمد الأشهب أن مهنة الطب هي مهنة كفاح وتعب وسهر موجها رسالة للخريجين بأن يضعوا نصب أعينهم علي نفع البشر فخير الناس أنفعهم للبشر وأن يتقوا الله في عملهم.