• DSC_0098-1.JPG
  • DSC_0178.JPG
دينا حسن

دينا حسن

افتتح الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب الندوة التعريفية للبرامج المميزة التى تقدمها جامعة بنها بنظام الساعات المعتمدة بمقر العبور ‎وذلك تحت رعاية الدكتور/ ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عليوة القائم بعمل المدير الأكاديمي لمقر العبور ، وعدد كبير من أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بمدينة العبور والمدن المجاورة.
‎تناولت الندوة التى تم تنظيمها بالتعاون مع مجلس أمناء التعليم بمدينة العبور عروض تقديمية وفيديوهات تعريفية لبرامج الساعات المعتمدة التى تدرس بحرم جامعة بنها بمقر العبور حيث قدم فريق من المنسقين الأكاديميين نظام الدراسة ومتطلبات الالتحاق بهذه البرامج ومميزات الدراسة والمصروفات الدراسية وفرص العمل لخريجي هذه البرامج.
‎كما استعرضت الندوة الإمكانات التعليمية والخدمات التى يقدمها مقر جامعة بنها بالعبور للطلاب والتى تحقق سبل الراحة للطلاب بالتوازى مع خدمة تعليمية متميزة.
‎الجدير بالذكر أن حرم جامعة بنها بالعبور يقدم عشرة برامج دراسية تتبع ٥ كليات من أعرق كليات جامعة بنها، حيث تقدم كلية الهندسة بشبرا برنامج هندسة الاتصالات والحاسبات ، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم، و برنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة بينما تقدم كلية العلوم برنامج الميكروبيولوجى والكيمياء الحيوية، وبرنامج النانوتكنولوجى، وبرنامج علوم الحوسبة والمعلوماتية، وتقدم كلية الزراعة برنامج البيوتكنولوجى وبرنامج استصلاح الأراضى الصحراوية. بالإضافة الى برامج شعبتى الحقوق والتجارة باللغة الانجليزية.
‎ويتميز مقر جامعة بنها بالعبور بموقعه الجغرافي المتميز حيث يقع عند تلاقى محافظات القاهرة والشرقية والقليوبية وأحد إنجازات جامعة بنها الحكومية والذى توفر به مجموعة مختارة من البرامج الدراسية الجديدة بنظام الساعات المعتمدة وبأسعار تراعى البعد الاجتماعى للأسر المصرية مع تقديم خدمات متميزة ومستوى تعليمي راقي ومتطور

نجح فريقان كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها من التأهل الى المسابقة الافريقية والعربية بعد مشاركتهم في المسابقة المصرية للبرمجيات لطلاب الجامعات لعام 2021.

وجاءت المشاركة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أيمن الشهابى عميد كلية الهندسة بشبرا.
وتكون فريق Fyashko بالفرقة الرابعة بقسم هندسة الحاسبات من الطلاب محمد عاطف على نجدى ومحمد سيد عبد الكريم والحسن خالد محمد الطوخى، و فريق Stack Overhabd بالفرقة الثالثة بقسم هندسة الحاسبات من الطلاب محمد عبد الغنى محمد ومحمد محمد عطية وعمرو محمد عباس .
وقال الدكتور أيمن الشهابي ان مسابقة البرمجيات لطلاب الجامعات المصرية تعد هى الجولة المؤهلة للبطولة الأفريقية والعربية للبرمجيات لطلاب الجامعات والتى من المقرر عقدها فى الأقصر خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، كما تعد مسابقة هذا العام أكبر مسابقة مصرية فى البرمجيات وطرق الحل المنهجي للمشكلات حتى الآن.
واشار الى انه شارك عشرة فرق من طلاب قسم الاتصالات والإلكترونيات والحاسبات بكلية الهندسة بشبرا فى المسابقة وقد أشرف علي العشرة فرق المشاركة من الكلية الخريج محمد إبراهيم عبد الغفار خريج قسم الحاسبات بالكلية عام 2020/2021.
وقد بلغ عدد الفرق المشاركة فى المسابقة هذا العام 1400 فريق من طلاب الجامعات ، وتأهل الى نهائيات المسابقة 200 فريقا بعدد 600 طالب من أصل 5000 طالب وطالبة يمثلون 72 جامعة ومعهد.
يذكر أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد شهد ختام فعاليات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية.
وفى كلمته أكد على أن بناء العقول يعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية موضحا أن أحد أهم محاور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو تنمية القدرات البشرية التى تمثل عنصرا أساسيا للنهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تفقد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب اليوم أعمال التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بمعامل كليتي التجارة والآداب بمجمع الكليات ببنها ، يرافقه الدكتور رضا عمر والدكتور علي سعد المشرفان على التنسيق الإلكتروني بالجامعة . واطمئن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال جولته على سير أعمال التنسيق الالكتروني وتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة ، كما اطمئن على الاجراءات الوقائية التي اتخذتها الجامعة وتنظيم عملية الدخول حفاظاً علي سلامة الطلاب والمترددين على معامل التنسيق الإلكترونى.

وأكد الدكتور تامر سمير انه تم تجهيز معامل التنسيق الالكترونى بالجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية لتسجيل رغباتهم وفقا لتواجد كليات الجامعة والتوزيع الجغرافي للمحافظة بمناطق مشتهر بطوخ ، ومجمع الكليات ببنها ، مشيرا الى انه تم توفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدس بالمعامل والعمل على راحتهم.
واشار نائب رئيس الجامعة الى أن المعامل معدة ومجهزة على أكمل وجه وتضم أجهزة حاسب آلي حديثة، ويتواجد بها موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور و إدخال البيانات وحل اى مشاكل تواجه الطلاب خلال عملية تسجيل الرغبات.
يذكر ان جامعة بنها قد خصصت 3 معامل للتنسيق الإلكتروني لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم حيث جرى تخصيص معامل بكلية الزراعة بمشتهر في طوخ ، وكليتي التجارة والآداب بمجمع الكليات ببنها.

أنهت جامعة بنها استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة بمعامل التنسيق الالكتروني وذلك تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق غدا السبت 21 أغسطس والتى تستمر حتى يوم الأربعاء 25 أغسطس.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، انه قد تم تجهيز 4 معامل مركزية للتنسيق الإلكترونى لاستقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية لتسجيل رغباتهم وفقا لتواجد كليات الجامعة والتوزيع الجغرافي للمحافظة حيث جرى تخصيص معامل بكلية الهندسة بشبرا، وكلية الزراعة بمشتهر في طوخ، و كليتي التجارة والآداب بمجمع الكليات ببنها.
من جانبه أضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إنه تم تجهيز المعامل لاستقبال أكبر عدد من طلاب الثانوية العامة وتوفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدس بالمعامل مع التوجيه بتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة خلال فترة التقدم للتنسيق الإلكترونى بمراحله المختلفة.
وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الطبية بالجامعة حفاظاً علي سلامة الطلاب والمترددين على معامل التنسيق الإلكترونى على مستوى الجامعة.

عقد مجلس ادارة المدن الجامعية بجامعة بنها اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور/ تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور/ جمال سوسة المشرف على قطاعى خدمة المجتمع والمدن الجامعية، والأستاذة / شيرين شوقى أمين عام الجامعة، ومشرفى المدن الجامعية، ومديرى عموم المدن الجامعية، والشؤون الطبية، ورعاية الشباب.

وقال الدكتور تامر سمير ان المجلس قرر فتح باب التقدم للمدن الجامعية اعتبارا من يوم 22 أغسطس الجارى وحتى يوم 24 سبتمبر القادم على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها على ان يتم اعلان نتائج قبول الطلاب فى الأول من شهر أكتوبر.
واشار "سمير" الى انه تقرر تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضى وهى أن الغرفة الواحدة تضم طالبين فقط، بدلاً من 4 طلاب، حرصاً على وجود تباعد بين الطلاب والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية فى غرف إقامة الطلاب واماكن تواجدهم.
من جانبه أضاف الدكتور جمال سوسة انه تقرر قبول 956 طالب وطالبة فى المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها ، بالإضافة الى قبول 176 طالب بالمبنى الفندقى ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 1132 طالب وطالبة.
واشار الى ان المدن الجامعية تسعى لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية سواء فى السكن أو التغذية أو وسائل التريض والترفيه بالإضافة إلى المعاملة الراقية لأبنائنا الطلاب لاسيما وأن المدن الجامعية بجامعة بنها حاصلة على المواصفة القياسية "أيزو ٩٠٠٠١ لسنة ٢٠١٥" فى الجودة الإدارية.
وأكد "سوسة" أن شروط القبول بالمدن الجامعية تتضمن ان يكون الطالب من الطلاب النظاميين في مرحلة الليسانس، أو البكالوريوس بإحدى كليات جامعة بنها ، وألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا ، وأن يكون ناجحا و منقولا إلى الفرقة الأعلى، وألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق.
كما تتضمن الشروط أن يكون من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة ، وألا يكون قد انتهت إقامته بالمدينة الجامعية بسبب عدم سداده الرسوم المقررة إلا إذا تم تسوية المستحق عليه بالاضافة الى اثبات لياقة الطالب الصحية.

قام الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب بزيارة تفقدية لمركز إعداد القادة بجامعة بنها بمشتهر.

وشملت الجولة تفقد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب قاعات التدريب بحضور الدكتور محمد أبو سالم المشرف العام للمركز ، والدكتور أحمد نجيب مدير المركز ، وذلك للوقوف على الاستعدادات والإجراءات المتبعة لاستقبال طلاب جامعة بنها المشاركين في معسكر قادة المستقبل 7 الذي سينظمه المركز خلال الشهر الجاري.
كما تفقد الدكتور تامر سمير خلال الزيارة حمام السباحة الخاص بالمركز لمتابعة خطة الأنشطة الصيفية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع مركز إعداد القادة بجامعة بنها.
وقال الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الجامعة حريصة على الاستفادة من طاقات الشباب وطلاب الجامعة، مشيرا إلى أن معسكر "قادة المستقبل 7" يتضمن تنظيم عددا من الندوات واللقاءات الثقافية، ودعم الطلاب المتميزين في كل المجالات.

افتتح الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب فعاليات المدرسة الصيفية الثانية لعلوم الفضاء والتى تنظمها الجامعة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة بمقر جامعة بنها بالعبور، بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عليوة القائم بعمل المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور، والدكتور محمد كساب رئيس شعبة تصميم الأنظمة الميكانيكية ومسئول ملف صناعة الفضاء بوكالة الفضاء المصرية، والدكتور أحمد بيومي مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية.
وقال نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب أن المدرسة الصيفية الثانية تأتي ضمن فعاليات مشروع قمر تدريب الجامعات المصرية للعام 2021/2022، ويشارك فيها 500 طالب وطالبة من طلاب السنة النهائية بكليات الهندسة والعلوم والحاسبات والمعاهد العليا المعتمدة والمكافئة للكليات السابق ذكرها على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية ومن بينهم جامعة بنها.
واشار الدكتور تامر سمير الى أن الجزء النظري للمدرسة الصيفية تم تنفيذه الشهر الماضي عن طريق التعلم عن بُعد ، وبدأ اليوم الجزء العملى بمقر الجامعة في مدينة العبور، وذلك من خلال تقسيم المتقدمين إلى مجموعات تدريبية بهدف نشر المعارف المتعلقة بعلوم الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية، لربط دراستهم الأكاديمية بالواقع العملي.

شارك عدد من طلاب جامعة بنها في فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات السكنية بالمدن الجديدة وذلك فى إطار التنسيق بين قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى و جامعة بنها.

وتضمنت الافتتاحات مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو كما افتتح السيسي مشروع الإسكان المتوسط دار مصر بمدينة 15 مايو ، والمرحلة الأولى من الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر ، وأيضا مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة ، وسكن مصر بالعبور الجديدة.
جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية والعقيد أ. ح سامى قشطة مدير ادارة التربية العسكرية.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الهدف من المشروعات القومية التى تنفذها الدولة فى مختلف القطاعات هو تحسين حياة المواطنين.

تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ تامر سمير - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وموافقة مجلس الجامعة في جلسته رقم (23) بتاريخ 2007/04/30 على نشر نماذج الإجابات، استقبل فريق البوابة الإلكترونية بالجامعة نماذج الاجابات للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2020/2021.

وقد أشار الدكتور/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية بانه قد قام فريق البوابة الإلكترونية بالجامعة بمراجعة نماذج الإجابات المرسلة من السادة أعضاء هيئة التدريس، والتي وصل عددها إلى إجمالي (575) نموذج، تم استقبالهم على البريد الإلكتروني من كليات الجامعة، وإصدار النتيجة المبدئية للاطلاع عليها، وانه سيتم فتح باب التظلمات لمدة اسبوع من تاريخ النشر على البريد الإلكتروني التالي: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

أجرى الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع والمشرف العام على المدن الجامعية جولة تفقدية داخل المدن الجامعية بكفر سعد "بنين وبنات".

وشملت الجولة التي شهدها الدكتور سيد عبد الونيس نائب المشرف العام على المدن الجامعية ، والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن أعمال الصيانة التى تجرى بالمدن الجامعية فى إطار الاستعدادات لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد.
كما شملت الجولة تفقد الملاعب والورش والغرف السكنية بالمدن ومتابعة صيانتها وتجهيزها بجميع الاحتياجات اللازمة للطلاب والعمل على توفير أوجه الراحة لهم داخل المدن الجامعية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي

Page 1 of 4