قطاع التعليم والطلاب

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب،وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

الأربعاء, 23 تشرين2/نوفمبر 2022
Subscribe to this RSS feed

أعلن الأستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أنه ستبدأ مكاتب رعاية الشباب بكليات جامعة بنها يوم الخميس في استقبال طلبات الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب للعام الدراسي الجديد 2022/ 2023، كما انه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمتابعة سير الانتخابات بمراحلها المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة بنها أنه تم تشكيل لجان فرعية بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل العقبات تضم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب وعدد من الطلاب غير المرشحين.
ويدعو رئيس جامعة بنها، الطلاب بضرورة المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية باعتبارها حدث يتعلم من خلاله الطلاب الديمقراطية، وكيف يختارون من يمثلهم بالجامعة، بإرادة حرة وفى حيادية كاملة.
وقد أفاد الأستاذ الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه سيتم فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بدأ من الغد، ومن المقرر إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، وتلقي طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 1 ديسمبر، وتقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 4 ديسمبر.
واشار سمير إلى حرص الجامعة أن تجري الانتخابات الطلابية في حيادية كاملة ودون أي تدخل وأن تعطي الحرية كاملة للطلاب لاختيار من يمثلهم في الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعة والكليات.
يذكر أنه ستقام جولة الإعادة يوم 5 ديسمبر، ثم تقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر، وتقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 8 ديسمبر 2022.

اقرأ المزيد...

ترأس الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها والمكلف بتسيير أعمال جامعة بنها الأهلية اجتماعا مع اللجنة المكلفة بتسييرأعمال جامعة بنها الأهلية بالعبور لمتابعة سير العملية التعليمية وأعمال الامتحانات بالجامعة الأهلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سليمان مصطفى المدير الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية، وعدد من عمداء الكليات الحكومية والممثلة في الجامعة الأهلية، ومشرفى الكليات والبرامج بالجامعة الأهلية، أمين عام الجامعة، وأمين عام الجامعة المساعد للشئون المالية، والقائم بعمل أمين الجامعة الأهلية، ومنسق عام الأنشطة الطلابية، ونائب المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة. 
وناقش الدكتور جمال سوسه خلال الاجتماع سير العملية التعليمية وأعمال الامتحانات، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس سواء مباشرة أو عن طريق وسائل مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا على أهمية توفير بيئة آمنة ومناسبة وراقية للطلاب لأداء الامتحانات.
و أكد رئيس الجامعة على الدعم الكبير الذى قدمته القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للجامعات الأهلية وتزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية والبنية التحتية المعلوماتية لتحاكى الجامعات الدولية المرموقة وذلك لتقديم تعليم عالى ممنهج يدعم الابتكار ويبنى أجيالآ واعية.

اقرأ المزيد...

استمراراً للحوار الطلابي الذي أطلقته جامعة بنها بكليات الجامعة المختلفة ، تفقد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها سير العملية التعليمية وامتحانات الطلاب بمقر الجامعة بالعبور يرافقه الدكتور حازم عليوه القائم بعمل المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور.

و خلال جولته اطمأن رئيس الجامعة على انتظام لجان الامتحانات، وأجرى حوارات ودية مع الطلاب داخل المدرجات والقاعات ، للاستماع إلى مقترحاتهم ، والاطمئنان على سير العملية التعليمية.
وأشاد الدكتور جمال سوسة بسير العملية التعليمية والامتحانات بمقر الجامعة بالعبور ، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر بين قيادات الكليات والطلاب من أجل التعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها.
كما اكد رئيس الجامعة على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية ودورها في تنمية مواهب الطلاب داخل الجامعة ، مشيراً إلى أن النشاط الطلابي هو أحد السبل الحقيقية في تكوين وبناء شخصية الطالب ليصبح قائدا فعالًا.

اقرأ المزيد...

اتصل بنا

 --------