قطاع التعليم والطلاب

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب،وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

أيار 2024
Subscribe to this RSS feed

تفقد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكلية التربية النوعية رافقه خلالها وكلاء الكلية.

واطمئن نائب رئيس الجامعة خلال الجولة على اللجان وحسن سير الامتحانات ، والتزام الطلاب بالقواعد المقررة و بتواجد رؤساء اللجان ، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات ، كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الإمتحانات.
وأكد الدكتور تامر سمير إن إدارة الجامعة حريصة على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة ، والعمل على توفير بيئة آمنة للطلاب لأداء الامتحانات.

اقرأ المزيد...

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها وفد مؤسسة "حياة كريمة" لإطلاق مبادرة «We Support» لطلاب الجامعة، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق حياة كريمة بالجامعة.

وتأتى المبادرة بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي لطلاب الجامعة وتعريفهم بالأنشطة الصيفية التي تقدمها مؤسسة حياة كريمة، وبرنامج فاليو ، ومنتدى شباب الجامعة، ومبادرة سفراء التكنولوجيا، وريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي الرقمي، وملتقيات الشباب.
وشملت جولة وفد حياة كريمة ، عدد من الكليات بالجامعة، منها: كلية الآداب، والتجارة، والتربية الرياضية. وتوزيع الهدايا على الطلاب.

اقرأ المزيد...

واصل الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب ، من جولاته التفقدية لمتابعة امتحانات الفصل الدراسى الثاني ، حيث تفقد سير امتحانات كلية التمريض بمركز الاختبارات الالكترونية.

رافقه خلالها الدكتورة مروة مصطفي عميدة الكلية ، والدكتور محمد عبد الفتاح مدير مركز الاختبارات الإلكترونية ، والدكتورة محبوبة صبحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
واستطلع الدكتور تامر سمير خلال الجولة، آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات ومدى صعوبتها وسؤالهم عن أي مشكلات.
وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرص الجامعة علي توفير كافة احتياجات الطلاب ، والإلتزام باتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب بما يساعدهم على آداء الامتحانات بسهولة ويسر .
وأشار الدكتور تامر سمير إلي أنه تم رفع حالة الطواريء بجميع الإدارات والعيادات الطبية بالكليات للتعامل مع أى حالات طارئة ، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والإسعافات الأولية لضمان توفير الخدمة الصحية للطلاب خلال فترة الامتحانات.

اقرأ المزيد...

نظمت كلية الزراعة جامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة بمشتهر ، زيارة ميدانية لطلاب المستوى الثالث برنامج سلامة الغذاء بالكلية إلى شركة الاسكندرية الزراعية لمار .

واطلع الطلاب خلال الزيارة على أحدث ما تتبعه الشركة من أنظمة سلامة وجودة الغذاء في مجال إنتاج اللبن من أبقار الهوليشتاين.
كما استمع الطلاب إلى عرض شامل عن الشركة ومراحل عملية الإنتاج التي تتم بها ، معربين عن سعادتهم بزيارة المحلب الآلي الجديد بالشركة ، ومصنع الألبان والعصائر الخاص بها ، وفرص العمل التى يوفرها هذا النوع من المشاريع للشباب والخريجين.
وشارك في الزيارة الدكتور السيد اسماعيل ، والدكتور عبد العاطي محمد عبد العاطي بالكلية.

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم ، نظمت كلية العلوم بجامعة بنها ندوة تثقيفية عن الدعم الأساسي للحياة ، بالتعاون بين مركز المهارات والمحاكاة الطبية ووحدة الادارة المركزية للأزمات والكوارث بالجامعة ، وذلك في إطار زيادة الوعي الصحي ونشر الثقافة الطبية في الحالات الطارئة لكافة طلاب الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نهاد البرقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أشرف المشد المشرف على مركز المهارات والمحاكاة الطبية بالجامعة ، والدكتور إبراهيم راجح المدير التنفيذي لوحدة الادارة المركزية للأزمات والكوارث بالجامعة ، والدكتور أحمد مصطفى رئيس قسم طب ورعاية الحالات الحرجة بكلية الطب البشري.
وقالت الدكتورة نهاد البرقي أن الندوة تم تنسيقها مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشهدت عرض فيديوهات توضيحية لشرح طرق انقاذ الحياة في حالات السكتة القلبية ، وكيفية عمل الانعاش القلبي الرئوي ،وكيفية التعامل مع الحوادث المختلفة وما ينتج عنها من نزيف دموي وكسور وخاصة كسر العمود الفقري.

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، افتتح الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب أولى دورات الإرشاد الأكاديمي والدعم النفسي والاجتماعي لكليات الجامعة جاء ذلك بحضور الدكتور محمد غانم مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة.

وقال الدكتور تامر سمير أن لجنة الإرشاد الأكاديمي والدعم النفسي والاجتماعي العليا بكليات الجامعة هي لجنة تشرف على العملية الإرشادية داخل كل كلية، وتقوم بتقديم خدمات إرشادية متنوعة تتمثل في: الإرشاد الأكاديمي والإرشاد النفسي والإرشاد المهني وإرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة، والإرشاد المجتمعي، وذلك لتوحيد المجالات الإرشادية تحت مظلة واحدة للمساهمة في تحقيق رؤية ورسالة كل كلية في التطوير والتحديث، وخدمة الطلاب والمجتمع.
وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الهدف من إنشاء اللجنة هو مساعدة الطلاب في كافة النواحي الأكاديمية والنفسية والاجتماعية والمهنية، متضمنة كل أعمال الإرشاد المتعلقة بهم بشكل مباشر.

اقرأ المزيد...

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب احتفالية نهائي البطولة الرياضية للموهوبين ، والتي نظمها مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بالجامعة بالتعاون مع شعبة الرماية والقوس والسهم بكلية التربية الرياضية وبحضور الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات واكتشافهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية والفنية والأدبية والرياضية والتكنولوجية والعلمية وتطويرها من أجل إعدادهم للمشاركة فى مسيرة الدولة نحو التنمية المُستدامة والشاملة.
من جانبه قال الدكتور تامر سمير، أن مشاركة الطلاب في الأنشطة تلعب دورًا فعالًا في بناء شخصيتهم، وتساعدهم على تحقيق التفوق الدراسي، وتفتح المسارات الإبداعية ، التي تسعى الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب وتطبيقها في الحياة اليومية، بما يساهم في إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة.
يذكر أن الاحتفالية تتضمنت مبارات بين الفرق في العاب المصارعة النسائية وMMA بنين وبنات، كما تتضمنت عروض و مشاركات للطلاب في العاب الكاراتيه والقوس والسهم والرماية والليزررن والدارتس.

اقرأ المزيد...

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه مساء اليوم برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والسادة أعضاء مجلس الجامعة.

واستهل الدكتور ناصر الجيزاوي الجلسة بتقديم التهنئة باسم مجلس الجامعة للأخوة المسيحيين احتفالًا بعيد القيامة المجيد ، كما قدم التهنئة للعاملين بالجامعة بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع .
وخلال الجلسة استعرض رئيس الجامعة، الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني من خلال توفير بيئة مادية ونفسية آمنة ومناسبة للطلاب لأداء الامتحانات لضمان سيرها بدون أي مشكلات أو معوقات.
ووجه رئيس الجامعة القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالمتابعة المستمرة لأعمال الإمتحانات والتواجد وسط الطلاب للرد علي تساؤلاتهم واستفساراتهم ، مؤكدا علي ضرورة انتظام وحضور الملاحظين داخل اللجان أيضا قبل بدء العملية الإمتحانية بوقت كافي .
كما وجه برفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات والتأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية في العيادات وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.
كما استعرض المجلس مسابقة "الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة" والتي أطلقتها الجامعة أول إبريل الجاري بهدف اختيار أفضل فكرة ذات نتائج تطبيقية لتحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة واستخدام استراتيجيات متطورة ومستدامة للحفاظ على البيئة، والارتقاء بجودة الحياة، والحفاظ على حق الأجيال القادمة في الموارد.
كما استعرض المجلس التدريب المستمر للعاملين فى مختلف المجالات من أجل تحقيق نتائج إيجابية ﻓﻲ تطوير الأداء المؤسسي لرفع كفاءة الجهاز الإداري من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها مركز إعداد القادة ، مشيرا إلي أنه تم تدريب 80% من العاملين بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب ، وتنظيم الدورة التدريبية الأولى للأمن الإداري بإدارة الجامعة وكلياتها.

اقرأ المزيد...

اتصل بنا

 --------